مرحبا بكم زوارنا الكرم

شارك

الخميس، 26 نوفمبر 2015

من ذكرياتي في الطفولة

في أحد الأيام , كنت أحاول تعليم  أخي الأصغر بداية الحروف الأبجدية في اللوح التقليدي المعروف عندنا - و ذات مرة دخلت عليه في إحدى الغرف - التي تحوي الألواح و *السمقه* (الدواة) .....و كان  صغيري العزيز ساهما كأنه يفكر ... فقلت له :
 
جيب لوحك انعلمك كتبتك اليوم انشوف يكانك اعرفتها  ( و كانت *الكتبه * الأولى طبعا هي عبارة عن حرفي الألف و الباء ) فاستجاب -فوضعت يدي على مقدمة حرف الالف و سألته :

- ما هذا ؟  فقال : هذا رأس الليف (الألف) !!  استغربت !
ونزلت بيدي إلى الوسط  وأمرته قائلة : قل اسم الحرف فقط  -- فأجابني بسرعة : هذه كرش الليف ,  ضحكت بيني و بين نفسي هههه ,  وأظهرت له أنه أخطأ في الإجابة وأنني غضبانة من أجوبته ... ثم قلت بعد أن نزلت بيدي حتى آخر الحرف  : ما هذا فأجابني هذا  سؤال سهل ,  -- هذو كرعين الليف   -----!!!!

هو الا كيف شي لابد ايخصر لي ذي الوثاقه هههه كيف اللي لاهي ايقول لي انتي مزلتي اصغيره اعل تعليم اللوح وأنا ذكي ماشاء الله ههه

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More