مرحبا بكم زوارنا الكرم

شارك

الجمعة، 27 نوفمبر، 2015

من المستفيد ؟؟!!

ليلة البارحة أثناء تصفح الفيسبوك صادفني منشور لأحد الإخوة يتوعد فيه و يهدد من كتبوا عن (أجداده ) على حد تعبيره -- بأنه سيرد الصاع صاعين ........ و في الحقيقة هذه الأيام يكثر التنابز بالألقاب بين من يعتقدون في مقاومة الإستعمار من طرف بعض أبناء البلد عليهم رحمة الله عليهم - وبين من يتخذون من ذلك أضحوكة - و يتندرون بأن الفرنسيين لم يطردهم سوى رياح السموم الحارة الجافة ( التي تعرف محليا بإريفي ) ,
,,, و في جانب آخر ينشط بعضهم في تخوين بعض المشائخ و الامراء و يصفونهم بأنهم تمالؤوا مع الإستعمار - و يرد عليهم بالمقابل آخرون بأن كل ما قاموا به كان من أجل مصلحة السكان و حقن الدماء و القضاء على الظلم و الغصب (اتهنتبت ) -جزاهم الله خيرا .
و غير بعيد من هؤلاء و أولئك نشطت منذ أسابيع حملة من طرف آخرين على فئة  *الزوايا*  المسالمة من المجتمع الموريتاني حملت مشعل العلم و التعلم منذ فترات بعيدة  -- في شنقيط *موريتانيا..

و يبدو أن الوضع مازال في تصاعد -- فمن المستفيد  -- ياترى --  من إثارة هذه النعرات بين أبناء هذا البلد  ؟؟ وفي هذه السنة بالذات ؟؟  و لماذا لا يتم تدارك الوضع ؟؟ أليس في هذا الفضاء رجل رشيد - أو رجال !!!!

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More